فيروس الكمبيوتر

إزالة أدوير Ad by DNSUnlocker و DNS Unlocker

لا شك في أن حظر المحتوى المتنوع استناداً إلى موقع الشخص هو ظاهرة محبطة والتي تؤثر على الكثير من المستخدمين لمجرد أنهم يحاولون الوصول إلى خدمات معينة من البلدان و المناطق المدرجة في القائمة السوداء. هذا النهج قد يتناسب فعلاً مع السياق المتعلق بحقوق التأليف والنشر،  بل أيضاً ممكن أن تساعد في  تغذية رقابة الدولة على الإنترنت،  وهو اتجاه يقوم بمقاومته الناشطين في مجال حقوق الإنسان. الآن واحدة من هذه الأدوات، DNS Unlocker، يتفاخر  بالقدرة على التحايل على هذا التمييز بتوفير الوصول إلى خوادم DNS المخصصة حيث أن حركة المرور يمكن محاكاتها كما لو أنه كان منشؤها مكان غير الموقع الفعلي للزبون.  ومن ناحية أخرى، تخرج أمور على السيطرة بسبب الميزات الغير معلن عنها  و التي لا علاقة لها مع فلترة المعلن على الإنترنت. على وجه الخصوص، يُعرف هذا البرنامج على أنه لخدمة الإعلانات ضد إرادت مستخدميه النهائيين . وتشمل الإعلانات المتداخلة والانتقالية، والنوافذ المنبثقة مع القسائم والأشياء المجانية،  فضلا عن الإعلانات البغيضة  في النص والتي تحول الجزء الأكبر من المعلومات على صفحات الإنترنت إلى العديد من الكائنات القابلة للنقر.

Ad by DNSUnlocker
Ad by DNSUnlocker

تثبيت DNS Unlocker نادراً ما يكون على أساس موافقة المستخدم. وحقيقة الأمر أن يتخطى هذا التطبيق خطوة الموافقة عندما يتظاهر بأنه عرض خاص جنبا إلى جنب مع بعض المنتجات التابعة لها.  وهذا القول عند تثبيت الحل الناقل، مثل تسجيل نشاط لوحة المفاتيح ،وبرنامج  SRecorder،و بازوكاو باقة من الأشياءالأخرى.و أيضاً يعتبر الناس أن إختيار DNS Unlocker’s تلقائياً من شروط الخدمة. ونظراً لهذه الغرابة ، المقتحم يبقى دون أن يلاحظه أحد حتى تتكشف أعراض الإصابة الوشيكة.

استكمالاً للإعلان الحقن البغيض المشار إليه أعلاه، تحدث بعض مخاطر الخصوصية  متزامنةً مع الأدوير الذين يقيم في الجهاز. و من الواضح أن الإعلان لا قيمة له ما لم يكن دقيقاً، حيث يقوم DNS Unlocker  بدرجة معقولة من تتبع نشاط الإنترنت. يقوم سراً بجمع البيانات عن مصالح الضحية. تحقيقا لهذه الغاية، يرصد الفيروس ويسجيل المعلومات المتعلقة بالمواقع التي تزورها فضلا عن عمليات البحث على الإنترنت التي يتم إجراؤها. سواء ذلك أم لا هذه التفاصيل يمكن أن تسلم إلى شركات طرف ثالث مهتمة بها. ولذلك، يمكن أن يسبب هذا الأدوير ،ضرر مزدوج بملء المواقع بالإعلانات جني (البيانات الشخصية). هناك طريقة واحدة للإفلات من هذه المخاطر. يجب إزالة DNS Unlocker  من النظام الذي يعمل عليه.

إزالة فيروس DNS Unlocker بإستخدام أداة التنظيف التنظيف التلقائي

هذه طريقة فعالة و حصرية  للعناية الشاملة من البرامج الضارة وتهديدات أدوير بشل خاص. ويضمن استخدام برامج الأمان ذات السمعة الحسنة التخلص من جميع مكونات الفيروس وإزالة كاملة له بنقرة واحدة.

١ تنزيل وتثبيت  مزيل برنامج DNS Unlocker  قم بتشغيله و انقر زر بدء تفحص الكمبيوتر

٢ الأداة ستأتي بنتائج الفحص، وتقرير عن الأدوير المكتشفة  حدد خيار “إصلاح التهديدات” لإزالة جميع الإصابات التي تم العثور عليها. وهذا سيؤدي إلى استكمال إبادة الأدوير.

استخدام وظيفة  إلغاء تثبيت برنامج  في لوحة التحكم

• افتح لوحة التحكم في ويندوز 8و xp واذهب إلى إضافة او إزالة البرامج، أما اذا كان ويندوز 7 وفيستا اختر إلغاء تثبيت برنامج

• ابحث عن DNS Unlocker أو تطبيقات أخرى غريبة في قائمة البرامج و بخاصة تلك التي قمت بتثبيتها مؤخرا. وإذا وجد انقر فوق  إلغاء التثبيت/التغيير.

إزالة  DNS Unlocker من متصفحات الويب

سير العمل أدناه يهدف  للتراجع عن كافة التغييرات التي قام بها فيروس DNS Unlocker على الكروم وفايرفوكس وإنترنت إكسبلورر.  تعلم أيضاً كيفية استعادة إعدادات التكوين الطبيعي لكل من المتصفحات المذكورة أعلاه من خلال إجراءات إعادة التعيين الأصلية.  إن هذا الأسلوب يؤدي إلى فقدان بيانات التصفح   الشخصية مثل البيانات المخزنة مؤقتاً والعناوين و محتويات أخرى والمضي قدماً على مسؤوليتك الخاصة. في حال كنت غير متأكد، استخدام الإصلاح التلقائي المشار إليه أعلاه.

إزالة  Ads by DNS Unlocker من متصفح إنترنت إكسبلورر

ie-reset-1

• في إنترنت إكسبلورر انتقل إلى قائمة أدوات اضغط على خيارات إنترنت في القائمة المنسدلة

ie-reset-2

• في الواجهة المنبثقة اضغط على  علامة التبويب متقدم وثم انقر فوق إعادة تعيين

ie-reset-3

• سوف تظهر شاشة إعادة تعيين إعدادات  إنترنت إكسبلورر. إذا كنت متأكداً من أنك ترغب في المضي قدماً، ضع علامة على حذف الإعدادات الشخصية كما هو موضح في الصورة ومن ثم انقر فوق إعادة تعيين  • إنتظار إنترنت إكسبلورر لإكمال المهمة وبذلك تكون قد إنتهيت.

إزالة Ads by DNS Unlocker من متصفح فايرفوكس

firefox-reset-1

• في فايرفوكس إذهب إلى مساعدة ومن ثم اختر معلومات مواجهة الأعطال

firefox-reset-2

• في الصفحة التي تظهر و في المربع المسمى حسّن أداء فَيَرفُكس انقر فوق زر “أنعش فيرفكس”
 قبل القيام بذلك، قم بالنسخ الاحتياطي للتفضيلات الخاصة بك عن طريق “انسخ البيانات الخام إلى الحافظة” و” انسخ النص إلى الحافظة” على نفس الشاشة.

• انقر على “أنعش فيرفكس” في مربع الحوار الذي سيظهر

إزالة  Ads by DNS Unlocker من متصفح جوجل كروم

chrome-reset-1

• انقر على رمز قائمة كروم كما هو موضح في الصورة، وقم باختيار الإعدادات

• انقر على عرض الإعدادات المتقدمة

• حدد موقع زر  إعادة تعيين الإعدادات واضغط عليه

chrome-reset-4

• على نافذةالتحذير المنبثقة اقرأ كل ما يجب عليك معرفته حول النتائج المترتبة على إعادة تعيين. انقر فوق إعادة إذا كنت تريد إكمال الإجراء

تحقق من وجود مخلفات ممكنة من من برنامج الفدية DNS Unlocker ads

في حال اخترت الإلتزام  بتقنية التنظيف اليدوي، ممكن أن تبقى  بعض أجزاء برنامج الفدية ككائنات متخفية في نظام التشغيل أو إدخالات التسجيل. للتأكد من عدم وجود أية مكونات ضارة للتهديد، قم بفحص الكمبيوتر ببرنامج حماية  يمكن الاعتماد عليه و خاص بالبرمجيات الخبيثة.

التعليق هنا